سيرة ومسيرةواحة المعرفة

السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري

ولد السيد ابراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني في 03 مارس 1963 بقصر بني يزقن ببلدية بونورة ولاية غرداية وهو أحد قصور سهل وادي مزاب المصنفة ضمن التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.

متزوج وأب لأربعة أبناء، تابع مساره التعليمي بالتدرج إلى غاية تحصله على شهادة الليسانس من معهد العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الجزائر سنة 1986.

يتمتع السيد ابراهيم بوغالي بخبرة طويلة في قطاعي السياحة والمالية، اضطلع عام 1989 بمسؤولية إدارة وكالة غرداية للصندوق الوطني للتوفير والاحتياط كما كلف بمهام سامية ببنك البركة عام 1996 قبل أن يتولى مهام سامية بمجموعة النادي السياحي الجزائري من 1997 إلى غاية 2017.

انخرط السيد إبراهيم بوغالي في الميدانين الاجتماعي والسياسي، بتولي مهام اجتماعية وجمعوية في المنظمات العرفية والرسمية واكتسب بذلك معارف وتجربة في تنظيم وتفعيل نشاطات المجتمع المدني وسمح له رصيده الاجتماعي للفوز بثقة المواطنين حين ترشح لعضوية المجلس الشعبي لولاية غرداية للعهدة الانتخابية 2017/2021، أين انتخب رئيسا للجنة الفلاحة والري، قبل أن تتم تزكيته عام 2020، بإجماع الأعضاء، رئيسا للمجلس الشعبي لولاية غرداية.

بترشحه في الدائرة الانتخابية لغرداية ضمن القائمة الحرة “الوحدة والتداول”، انتخب السيد ابراهيم بوغالي نائبا بالمجلس الشعبي الوطني في الاستحقاقات الانتخابية للعهدة التشريعية التاسعة في جوان 2021.

ترشح السيد ابراهيم بوغالي لرئاسة المجلس الشعبي الوطني عقب تزكيته من طرف خمس مجموعات برلمانية كشخصية توافقية، وفاز بثقة زملائه بالأغلبية المطلقة في أول جلسة علنية للمجلس بتاريخ 08 جويلية 2021، ليكون بذلك أول مترشح من بين النواب الأحرار يتولى مهام رئاسة الغرفة السفلى بالبرلمان الجزائري التعددي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى