أخبار

تاونزة العلمية في فعاليات نهائي كأس الجزائر Algeria 3G Cup

احتضن نادي جازي بسيدي فرج، الجزائر العاصمة يوم السبت 17 ماي 2014، نهائي مسـابقة “كأس الجزائر للجيل الثالث Algeria 3G Cup” المتعلقة بتطوير خدمات القيمة المضافة للجيل الثالث وتطبيقات الهواتف الذكية، وهذا في إطار الشراكة القائمة بين رائد الهاتف النقال في الجزائر “Djezzy” ورائد الصناعات الالكترونية “condor electronics”.

وقد تلقت مدرسة تاونزة العلمية دعوة رسمية من شريكها كوندور لحضور هذه الفعاليات بوفد يضم أولياء وأساتذة وإدارة إضافة إلى إشراك بعض الطلبة المتفوقين في مادة الاعلام الآلي من قسم الرابعة متوسط في محاولة لتشجيع روح والبرمجة الابتكار في نفوسهم.

وقد انطلقت هذه المسابقة في شهر فيفري الماضي بمساهمة مجموعة من مطوري شركة “غوغل” بالجزائر، وتهدف إلى دعم الطلبة الجامعيين والشباب أصحاب المشاريع المبتكرة والأفكار الإبداعية المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر، وكذا تكوينهم وتأطير مشاريعهم وتوفير الوسائل والأطر المناسبة لتجسيدها.

حيث استفاد أزيد من 850 طالب جامعي من تكوين متخصص في تطوير تطبيقات الأجهزة الذكية العاملة بنظام “android”، تحت إشراف 14 خبيرا جزائريا يشتغلون في كبرى الجامعات والشركات العالمية المختصة.

وبلغ عدد مشاريع التطبيقات المشاركة في التصفيات الوطنية 41 مشروعا، تم اختيار 11 منها للنهائيات، فعرفت النهائيات منافسة قوية بين المشاركين الـ 11 ليتم في الأخير اختيار الثلاثة الأوائل.

في الأخير قدمت جوائز تشجيعية قيمة للفائزين والمشاركين في المسابقة.

taw3
taw2
taw1

أ. أحمد ياسين بن الحاج ابراهيم باكلي

المصدر: موقع تاونزة العلمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى