أخبار

انطلاق فعاليات مخيم هزارفان العلمي للشباب باسطنبول

انطلقت أمس فعاليات مخيم هزارفان العلمي بالعاصمة التركية اسطنبول، وقد غادر المشاركون أرض الجزائر مساء بعدما وقع خلل في البرنامج وتأجّل الحدث بعض الوقت.

المخيم من تنظيم مؤسسة هزارفان للثقافة والعلوم بالشراكة مع معهد المناهج ومؤسسة وسام العالم الجزائري، وهذا في الفترة من 26 أوت إلى 07 سبتمبر 2014م للشباب الذكور الذين يتراوح سنهم بين 16 و18 عاما.

وتقوم فكرة مخيم هزارفان على مرافقة التلميذ في رسم خريطة معرفية متناسقة عن العلوم وتطبيقاتها، ومساعدته على اكتشاف وإبراز ميوله واهتمامته العلمية.

كما يعتمد المشروع على مقاربة التعلم بالممارسة، عن طريق مشاريع علمية صغيرة يتم إنجازها طيلة مدة المخيم في فرق بحث تمس مختلف التخصصات العلمية والتقنية، بالإضافة إلى هذا ينطلق المشارك في رحلة شيقة عبر الزمن تحط رحالها في محطات بارزة من تاريخ العلوم وتطور المعرفة الإنسانية.

كما يخصص البرنامج فترة لتعلم بعض الفنون والمهارات مثل: فن الإيبرو، الفن التشكيلي، التصوير الفوتوغرافي… في شكل ورشات يقوم عليها مجموعة من الفنانين والمختصين.

يسطر مخيم هزارفان بالموازاة برنامجا سياحيا ثريا يجول بالمشارك في أجمل الأماكن والبقاع بإحدى أروع المدن بالعالم… مدينة اسطنبول، ليفتح عينيه على جمالها الاخآذ و تراثها التاريخي العريق.

نسأل الله التوفيق لشباب الجزائر الطموح، وللقائمين على المبادرة.

لمتابعة فعاليات المخيم يمكنكم تصفح الصفحة الخاصة بالحدث في الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى