مرآة الصحافة

”شنايدر إلكتريك ” تتفاوض لإنجاز مركب للطاقة الشمسية بغرداية

كشف مجمع شنايدر إلكتريك – الجزائر – أن مفاوضات تجري حاليا مع مجمع سونلغاز من أجل إنجاز مركب ضخم لإنتاج الطاقة الكهربائية بواسطة الطاقة الشمسية بمدينة غرداية.‭

وقال المدير العام لشنايدر إلكتريك الجزائر “كريستوف بيغا” أمس (15 جوان 2011م)، خلال ندوة صحفية نشطها رفقة كزافيي ميروز، نائب الرئيس المدير العام لمجمع شنايدر، بمقر الشركة بالعاصمة الجزائر، أن المجمع ينوي الإستثمار في مجال الطاقة الشمسية كطاقة بديلة من خلال إنجاز قرية كبيرة لإنتاج الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية في ولاية غرداية. وتجري – حسب نفس المسؤول – مفاوضات متقدمة مع مجمع سونلغاز لتحقيق هذا الإستثمار الضخم والأول من نوعه في الجزائر. وأعلن منشط الندوة الصحفية أن يوما إعلاميا سينظم اليوم (16 جوان) بفندق الشيراطون، سيتم خلاله عرض الحلول الجديدة المتعلقة بمجال الطاقة بالجزائر من قبل شركة شنايدر.

وأنشأت الشركة سنة 2002 فرعا ذا حقوق جزائرية بالإنطلاق في نشاط التركيب الصناعي لتجهيزات ذات الضغط المتوسط، حيث تم تطوير شبكة المبيعات وبلغت حاليا نحو 40 شريكا معتمدا على المستوى الوطني. وتمثل سنة 2009 خطوة جديدة في مسيرة الشركة بالجزائر، من خلال تسجيل عمليتي تحويل تكنولوجي نحو الجزائر بالشراكة مع ”سالجيبام” من أجل إنجاز مراكز من 30 و10 كيلوفولط.

الخبر للصحفي: ب. مصطفى، نشر بـجريدة الخبر يوم 16 جوان 2011م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى