ثمرات البحث العلمي

تتويج الباحث صالح بوشلاغم بدرجة الدكتوراه من جامعة العلوم الإسلامية بماليزيا

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات فقد ناقش الباحث صالح بن بشير يوشلاغم رسالته للدكتوراه بكل جدارة أمس الخميس في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا تخصص فقه وأصوله، وكانت الرسالة بعنوان: أصول الشرعية السياسية وتطبيقاتها المعاصرة بإشراف من الدكتورة غالية بوهدة.

وقد تكونت لجنة مناقشة من السادة:

  • الدكتور. إسماعيل حسنين رئيسا للجلسة
  • الدكتور. شكري بن محمد مناقشا خارجيا من جامعة الملايا
  • الدكتور. حسن إبراهيم هنداوي مناقشا داخليا
  • الدكتور. أحمد بصري إبراهيم رئيس قسم الفقه وأصوله ممثلا للكلية

والجدير بالذكر أن ابن مدينة غرداية تحصل على المرتبة الأولى كأفضل رسالة دكتوراه بالجامعة الماليزية لسنة 2013 في الفقه وأصوله، قبل مناقشتها.

بعد الافتتاح كانت مداخلة الدكتور شكري بن محمد الذي أشاد بالرسالة والباحث وبجدية البحث والتزامه بالمنهجية العلمية السليمة والمراجع المتعددة وكان هذا رأي الدكتور حسن ابراهيم هنداوي الذي أعُجب باللغة العربية الفصيحة في البحث، وبالتنظيم المتقن والالتزام الجيد من الطالب تجاه الدراسة ومناقشة إشكاليات البحث.

وبعد المداولات قام رئيس الجلسة بتقديم قرار اللجنة وهنئ الطالب لحصوله على درجة الدكتوراه بامتياز وبجدارة واستحقاق وتوصية بالطبع لأهميتها ولاحتياج الأمة إلى أمثال هذه البحوث، وترشحها للمنافسة على أفضل الرسائل الجامعية داخل الجامعة وخارجها.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ماشاء الله.وقد سبق بأشهر ومن ماليزيا أيضا تخرج دكتور وبامتياز ووو.أظنه من بريان.يبدو أنكم غفلتم عنه ومع أنه قد تم اﻹعلان عنه في مواااقع عديدة والفايس.

  2. الحمد لله كثيرا واخيرا بزغ النجم وتيسرت الولادة والحقيقة أن الشيخ صالح ادى ما عليه وأودع عمله كاملا غير منقوص منذ ما يقارب السنة لكن وللأسف تأخرت المناقشة كل هذا الوقت وهو ما لم نكن نتوقعه ولم نكن نعرفه عن ماليزيا التي قيل عنها الكثيرالكثير والحق ان يعطى لكل شيء حجمه الحقيقي دون زيادة أو بخس لأن الحقيقة تنكشف آجلا أو عاجلا مهما حاولنا تزييفها؟؟
    المهم ان الشيخ صالح خرج وتخرج وقد ابدع وأجهد نفسه في مشروعه كثيرا وما شهدنا الا بما علمنا فقد كان لي شرف الاطلاع على عمله القيم العميق فكرا والممتع لغة والمتميز منهجا وحق لبحثه ان يقال عنه ما قيل في المناقشة وأن يتبوا تلك المكانة بين البحوث الجامعية الجيدة في الجامعات بله في ماليزيا….
    فمزيدا من التألق والتفوق وعودة ميمونة الينا والى بلدك والى الجامعة الجزائرية في أقرب وقت ان شاء الله فنحن على موعد ان شاء الله مع ما ينتظر ويتوقع منك في مستقبل الأيام والسلام

  3. السلام عليكم

    انا طالب جامعي درجة ماستر دراسات امنية دولية، تم قبولي في الجامعة الاسلامية لمتابعة دراسات الدكتوراه، اريد ان اتعرف اكثر على تفاصيل المعيشة في ماليزيا و خاصة داخل الجامعة، ارجوا اعانتي على ذلك في اقرب وقت ممكن بارك الله فيكم.

  4. سلام عليكم، نرجوا من أخينا الدكتور صالح بوشلاغم الإفادة عن الرسوم النقدية للدراسة في ماليزيا، مرحلة الدكتوراة، تخصص الشريعة – الفقه وأصوله –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى